شركة وادي المواد الأساسية للتجارة

استخدامات خشب البليوت

استخدامات خشب البليوت

  • بناء السفن

    يستخدم الخشب الرقائقي لبناء الحواجز والفواصل والمقصورات وكذلك لبناء الأثاث والأرضيات والديكورات. يحظى الخشب الرقائقي المقاوم للحريق بشعبية خاصة بين شركات بناء السفن. ويتحمل الخشب الرقائقي ذو الطبقة السلكية الأحمال العالية ويضمن سلامة البضائع أثناء النقل. وإن مقاومته للتآكل والتدحرج والانزلاق تجعله حلاً رائعًا لتزيين السفن.

  • البناء والتشييد، القوالب الخرسانية

    لدينا مجموعة متكاملة من الخشب الرقائقي للبناء والتشييد وهو خفيف ومتين مع خصائص قوة جيدة. الخشب الرقائقي ذو الواجهة المغطاة بمادة غشائية لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لقوالب صب الخرسانة. وقد اجتازت خاصية المقاومة العالية للتآكل المتوفرة في الخشب الرقائقي المزود بطبقة غشائية اختبار تابر.

  • أعمال الديكورات الخارجية والداخلية

    الخشب الرقائقي سهل في التعامل والتركيب.وتسهم قوته ومتانته وصلابة سطحه ومقاومته للتآكل بالإضافة إلى البنية الجميلة لقشرة البتولا في جعله مثاليًا لأعمال التصميم والديكورات الداخلية والخارجية المبتكرة. ويتميز الخشب الرقائقي للاستخدام الخارجي بكونه مقاوم لانخفاض درجات الحرارة والرطوبة بفضل احتوائه على غراء خاص مقاوم للماء والغليان.

  • مناسب كأساس للدهانات

    يعتبر خشب البتولا الرقائقي ناعمًا وخاليًا من العقد أو الفراغات أو اللحامات أو أي بقع خشنة، وبالتالي فهو مناسب كأساس للدهانات. كما يُعد الخشب الرقائقي ذو السطح الرملي والتسطيح المحسن مثاليًا لمشاريع البناء والهوايات والحرف اليدوية. إنه سهلة في التحضير والمقاس ، ويضمن خشب البتولا الرقائقي تشطيبًا سلسًا بعد الطلاء بما يتناسب مع المشاريع الحصرية.

  • تغليف وأرضيات المقطورات

    يستخدم الخشب الرقائقي ذو الطبقة الغشائية على نطاق واسع في تصنيع المقطورات، حيث إنه مغطى بطبقة فينولية بنية داكنة تضمن متانة أكبر ومقاومة عالية للتآكل. كما أنه سهل التنظيف ومقاوم للمواد الكيميائية شائعة الاستخدام. ويضمن النمط المضاد للانزلاق الموجود على السطح القابل للتآكل في الخشب الرقائقي تحقيق سلامة البضائع أثناء النقل فوق أرضيات المقطورات.

  • ألواح الحوائط والحواجز بأنواعها

    خشب البتولا الرقائقي قوي ومرن وخفيف، ويمكن استخدامه كمادة أساسية في مشاريع البناء بسبب طبيعته القوية. ومن السهل تحضير الخشب الرقائقي وتقطيعه بأي شكل ومقاس. ويضمن الخشب الرقائقي المقاوم للحريق سلامة المباني. كما أن له خصائص عزل الصوت وهو معروف بعمليته ومظهره الجميل.

  • تغليف وأرضيات شاحنات الفان

    يحظى الخشب الرقائقي بشعبية كبيرة بين منتجي شاحنات الفان بسبب مقاومته للانزلاق والتآكل والتدحرج. وتتمتع هذه المادة بقدرة تحمل عالية على الرغم من وزنها الخفيف. وإن المنتجات المصممة خصيصًا والمصنعة وفقًا لرسومات العميل وبدقة كبيرة تحظى بتقدير خاص من قبل العملاء .

  • القطع بالليزر

    القطع بالليزر له استخدامات في العديد من الصناعات، فهو الأكثر شيوعًا في إنتاج قوالب القطع، ويتم استخدام الخشب الرقائقي كمنصة للحفاظ على سكاكين لوح التقطيع بطريقة مناسبة. ويتم استخدام القشرة الصلبة فقط في الطبقات الداخلية. وتعتمد المادة اللاصقة على غراء غير قابل للاحتراق تحت تأثير شعاع الليزر. وتحتوي المادة على تفاوتات في السمك والتسطيح.

  • مواد التسقيف

    يعتبر الخشب الرقائقي مادة مثالية لتزيين الأسطح، بغض النظر عما إذا كان مسكنًا بسيطًا لأسرة واحدة أو مبنى يضم مكاتب متعدد الطوابق. وهو المفضل بين المقاولين بسبب قوته وقدرته العالية على التحمل ومقاومته للماء وثباته الهيكلي. وتتميز مادة التسقيف هذه بخفة الوزن وسهولة العمل بها. ويوفر هيكلها تسميرًا أفضل، وهو الاعتبار الأكثر أهمية في تغليف السقف.

  • اللوحات الإعلانية

    يحتفظ الخشب الرقائقي بخصائصه حتى في الظروف القاسية، مثل انخفاض درجات الحرارة والرطوبة العالية. كما أن متانته تجعله مثاليًا للإعلانات الخارجية. ومن شأن استعمال الاخشاب القشرية المتقاطعة طويلة الحبيبات أن يقلل من فرص تشوه الخشب ويجعله مقاومًا للتشقق والالتواء عند التثبيت.

  • تصنيع الأثاث

    يحظى الخشب الرقائقي بشعبية كبيرة في إنتاج الأثاث نظرًا لخصائصه التقنية وثبات أبعاده وسهولة التعامل معه. إنه يحفظ الدفء والبنية الجميلة للخشب. وهو مناسب لإنتاج الأبواب والطاولات والأرفف والكراسي والخزائن وغيرها من الأثاث.

  • إنتاج عربات السكك الحديدية

    يتم استخدام الخشب الرقائقي المقاوم للحريق على نطاق واسع في هياكل الجدران والأرضيات لعربات السكك الحديدية وقطارات المترو. فهو يتميز بوزنه الخفيف وقوته عالية. ويشتمل خط الإنتاج على خشب رقائقي يتميز بخصائص عزل الصوت والاهتزاز التي تم تطويرها خصيصًا لهذه الصناعة. و يلبي الخشب الرقائقي متطلبات سلامة نقل الركاب.

  • إنتاج الباركيه

    يتم استخدام الخشب الرقائقي كقاعدة أو قلب للباركيه بفضل كونه صديقًا للبيئة وتميزه بخصائص أداء رائعة، والأهم هو أنه مادة آمنة صحيًا. يتم إنتاج منتجنا لتلبية المتطلبات الأكثر صرامة لمصنعي الباركيه في جميع أنحاء العالم. وتسمح السماكة الخاصة للقشرة بإنتاج الخشب الرقائقي بسماكة مناسبة لطلبات العملاء.

  • الأنظمة الصوتية

    نوفر خشبًا رقائقيًا "ناعمًا صوتيًا" يتمتع بمعامل قوي لامتصاص الصوت، ويؤدي الهيكل متعدد الطبقات للخشب الرقائقي إلى تخميد الاهتزاز. المادة أخف بكثير مقارنة بالمنتجات الخشبية الأخرى المستخدمة لهذا التطبيق، كما أنها تتمتع بخصائص مثل القوة وطول العمر والقدرة الكبيرة على حمل أدوات التثبيت (البراغي، وما إلى ذلك).

  • التغليف

    يستخدم الخشب الرقائقي في التغليف لأنه خفيف وفي نفس الوقت قوي ومتين ومقاوم للتآكل. وتضمن عبوات الخشب الرقائقي سلامة البضائع أثناء النقل. وهناك أهمية خاصة لخصائصه عندما يتم نقل البضائع لمسافات طويلة.

  • إنتاج الحافلات

    يستعمل الخشب الرقائقي بشكل واسع في صناعة النقل، كما يتم استخدامه الخشب الرقائقي غير المطلي لتغليف أبواب وجدران وأسقف الحافلات. وهناك حلول خاصة مع الفلين في الداخل تجعل الخشب الرقائقي أخف وزنا وتضمن امتصاصه للصوت. ويحظى الخشب الرقائقي المزود بغطاء غشائي بشعبية كبيرة في أرضيات الحافلات، وذلك بسبب خصائصه غير الزلقة ومقاومته للتآكل.

  • الكرفانات

    يحظى الخشب الرقائقي المطلي بتقدير من قبل منتجي الكرفانات لأنه لا يفقد خصائصه في الظروف المختلفة، حتى عندما يتأثر بالمياه أو المواد الكيميائية أو الاستخدام المكثف. يستخدم الخشب الرقائقي ذو الطلاء المضاد للانزلاق على نطاق واسع في أرضيات الكرفانات. كما أن المواد المطلية بمادة إتش بي إل المقاومة للحريق لها أسطح زخرفية مختلفة. وبالتالي، إلى جانب السلامة، فإنه يوفر فرصًا رائعة للديكور الداخلي.

  • إنتاج الألعاب

    يعتبر خشب البتولا الرقائقي الناعم والمغطى بالرمل ممتازًا لإنتاج الألعاب. إنه مادة غير ضارة ووجوده في غرفة ألعاب الطفل آمن تمامًا. كما إنه يتميز بسهولة تجهيزه وأخذ قياسه. وهذه المادة سهلة التحضير وتضمن تشطيبًا سلسًا بعد الطلاء يناسب المشاريع الحصرية.

  • الجمباز

    يعتبر خشب البتولا قويًا ومقاومًا للتآكل والخدش ويمكن أن يتحمل الاستخدام المكثف على أرضية صالة الألعاب الرياضية دون التعرض للتلف. كما يمكن استخدام الخشب الرقائقي كأرضية فرعية ، وله ميزة أخرى في امتصاص بعض الصدمات ، مما يقلل من التأثير على جسم الرياضي. ويتم صنفرة سطح خشب البتولا المنتج في المصانع بشكل مثالي، وتسهم قشرة البتولا ذات الحبيبات الطويلة والعرضية الموضوعة بشكل متقاطع في جعلها مادة قوية للغاية.

  • الأرضيات

    يناسب خشب البتولا الرقائقي العديد من التطبيقات، بما في ذلك الأرضيات. ووفقًا لغرض المبنى ودرجة الخشب الرقائقي ونوع الطلاء، فإنه يمكن استخدامه أسفل الأرضيات أو كأرضية قائمة بذاتها. إنه مادة قوية ومستقرة ومتينة وصديقة للبيئة وسهلة التركيب. وبالإمكان استخدامه في الداخل أو الخارج. كما أنه مناسب لأنواع مختلفة من التطبيقات. فخشب البتولا الرقائقي ذو الطبقة الغشائية يُعد مادة مثالية لأرضيات المستودعات والمباني الصناعية والمباني الزراعية.

  • جسور المشاة

    نظرًا لكونه قادرًا على تحمل الظروف الجوية المختلفة، فإن خشب البتولا الرقائقي المغطى بطبقة من الفينول المقاوم للتآكل مثالي للاستخدام الخارجي. وبفضل الطبقة الغشائية المضادة للانزلاق، لا يحدث اي إنزلاق للمشاة حتى عندما يكون سطح الجسر مبللاً. ويتكون الخشب الرقائقي من طبقات متعددة من قشرة البتولا الموضوعة بشكل عرضي مما يجعل هذه المادة قوية للغاية. ونظرًا لكونه صلبًا فإن خشب البتولا الرقائقي يعتبر خفيف نسبيًا ويمكن تشكيله بسهولة وتقطيعه وتثبيته حسب المقاس.

  • منحدرات التزلج

    منحدرات التزلج مصنوعة من هياكل معدنية وخشبية مغطاة بخشب البتولا الرقائقي المقاوم للماء والتآكل. وتختلف قياسات وسمك ألواح الخشب الرقائقي حسب مشروع حديقة التزلج. ويتميز الجزء الخارجي من خشب البتولا بسطح أملس مصقول بشكل مثالي وجاهز للتشطيب النهائي. كما أنه لا يصبح زلقًا مع الرطوبة أو شدة الحرارة في المناطق الحارة. وعلى عكس الفولاذ والخرسانة، فإن خشب البتولا الرقائقي أخف وزنًا وأسهل في التجميع. وفي الوقت نفسه، فإن التزلج على المنحدرات المصنوعة من خشب البتولا الرقائقي لا يصدر عته صوتًا مرتفعًا جدًا مقارنة بالفولاذ.

  • جدران التسلق

    يعتبر خشب البتولا الرقائقي القوي والمتين والصديق للبيئة مادة مثالية لبناء جدران التسلق، حيث يحظى بشعبية كبيرة في استخدامات المرافق الداخلية والخارجية. ويسهم الوزن الخفيف لخشب البتولا في كونه مناسبًا للاستخدام في ألواح التسلق المعيارية. إذ يُظهر أداءً جيدًا في تثبيت البراغي والمسامير. كما أن خشب البتولا لا يصبح ساخنًا عند تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. لذا فإنه يحظى بتقدير مصنعي جدران التسلق لكونه قويًا وثابت الأبعاد.

  • الملاعب

    يتم استخدام خشب البتولا الرقائقي غير المطلي والمقاوم للماء بالإضافة إلى خشب البتولا الرقائقي المغطى بـ بمادة إتش بي إل أو غشاء الفينول بألوانه المختلفة لبناء الملاعب ، التي تجذب الأطفال من جميع الأعمار. إنها مادة قوية صديقة للبيئة ذات قدرة تحمل عالية تجعل من الممكن الحصول على أنصاف الأقطار والمنحنيات اللازمة دون حواف حادة. كما يتحمل الخشب الرقائقي المغطى الظروف الجوية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، توفر الطلاءات المقاومة للانزلاق الراحة والأمان للأطفال.