بلاي جارد هو خشب رقائقي مقاوم للحريق، وبه مادة غير قابلة للاشتعال تمنع انتشار الحريق على السطح ولها قدرة متوسطة على توليد الدخان، وتؤمن انبعاثاً معتدلاً للمادة الخطرة إلى الهواء عند الاحتراق. هذا النوع من الأخشاب المقاومة للحريق هو منتج ذو مقاومة عالية للماء بسبب لصقه بغراء الفينول فورمالدهايد الذي يتوافق مع متطلبات جودة ربط خشب البتولا الرقائقي الخارجي ويمكن تعريضه للرطوبة دون أن يفقد خصائصه لفترة طويلة من الوقت.جميع طبقات القشرة المستخدمة لإنتاج الخشب الرقائقي المقاوم للحريق مشربة بمثبطات اللهب. وبالتالي، فإن المنتج يتوافق مع أعلى مستويات السلامة من الحرائق. علاوة على ذلك، فإن الخشب الرقائقي المقاوم للحريق من الشركة المصنعة الروسية لا يتطلب معالجة إضافية عند تشكيله آليًا أو تقطيعه حسب الحجم. كقاعدة عامة فإن بلاي جارد عبارة عن خشب بتولا رقائقي بنسبة 100%، ولكن لتلبية تفضيلات العميل فيما يتعلق بالوزن والكثافة وغيرها من الخصائص الفيزيائية والميكانيكية للخشب الرقائقي، يمكن إنتاج الألواح المقاومة للحريق بقشرة من الأخشاب المتساقطة الأخرى.
وفي الوقت نفسه، بالنسبة للمشاريع ذات المتطلبات الأكثر مرونة، فإننا نقدم خشبًا رقائقيًا مقاومًا للحريق يحتوي فقط على قشرة وجه مشُربة بمثبطات اللهب. وتحظى هذه الطريقة لإنتاج الخشب الرقائقي المقاوم للحريق بشعبية كبيرة بين الشركات المصنعة للخشب الرقائقي في أوروبا. إذ يتمتع هذا الحل بخصائص جيدة مقاومة للحريق ولكن تقنية الإنتاج هذه تقلل من تكلفة المنتج النهائي. وتعترف شهادات الخبراء المعترف بهم دوليًا بالجودة العالية للخشب الرقائقي المقاوم للحريق بالإضافة إلى امتثاله لمتطلبات السلامة من الانفجارات. وهناك ميزة أخرى للخشب الرقائقي المقاوم للحريق هي معالجة القشرة بالمبيدات الحشرية والمضادة للفطريات. وتم تطوير ألواح بلاي جارد (مثبطات اللهب/مثبطات الحريق)، و يورو كلاس بي – إس1، دي زيرو للاستخدام في الألواح المقاومة للهب لتلبية لوائح البناء الأوروبية. ويستخدم الخشب الرقائقي المقاوم للحريق في استخدامات متعددة ، إذ يتم استخدامه في الغالب في البناء، وهندسة النقل، وتصنيع عربات السكك الحديدية، وتصنيع عربات مترو الأنفاق وبناء السفن بالإضافة إلى المجالات الأخرى حيث يتم استخدامه حسب طلب العميل. هذا ويمكن تغطية الخشب الرقائقي المقاوم للحريق بطبقة واقية تعتمد على غراء ب (مغلف الضغط العالي) أو الألياف الزجاجية.
المواصفات
السُمك، مم: | 4؛ 6؛ 8؛ 9؛ 10؛ 12؛ 15؛ 16؛ 18؛ 19؛ 20؛ 21؛ 22؛ 24؛ 25؛ 28؛ 30 |
المقاسات، مم: | 1525 × 1525؛ 1525 × 1830 ؛ 1830 × 1525؛ 1220×2440; 2440×1220; 1250 × 2500؛ 2500×1250; 2100 × 1830 ؛ 2300 × 1830 ؛ 2410 × 1525 ؛ 2850 × 1830 ؛ 2950 × 1525 ؛ 2980 × 1525 ؛ 2980 × 1850 ؛ 3050 × 1525؛ قطع للمقاس |
الدرجات: | 1/2 ( В /BB)، 2/2 (BB/BB)، 2/3 (BB/CP)، 2/4 (BB/C)، 3/3 (CP/CP)، 3/4 (CP) /ج)، 4/4 (ج/ج) |
أنواع السطح: | غير مصقول (NS)، مصقول على كلا الجانبين (S2)، مع طبقة واقية تعتمد على الغراء، HPL، الألياف الزجاجية، CPL |
يستخدم الخشب الرقائقي المقاوم للحريق على نطاق واسع في هياكل الجدران والأرضيات لعربات السكك الحديدية وقطارات المترو. ويلبي متطلبات السلامة لنقل الركاب.
يتم استخدام الخشب الرقائقي المقاوم للحريق لبناء الحواجز والفواصل والمقصورات وكذلك لبناء الأثاث والأرضيات والديكورات، وتلبي هذه الأخشاب المتطلبات الصارمة للسلامة من الحرائق.
خشب البتولا الرقائقي قوي ومرن وخفيف ويمكن استخدامه كمادة أساسية في مشاريع البناء بسبب طبيعته القوية. فضلاً عن كونه ذي خصائص فريدة لعزل الصوت وهو مشهور بكونه عمليًا وذو مظهر جميل